منتديات قوصاد
أهلا وسهلا بك في منتديات قوصاد ، نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات في جنبات المنتدى ، كما يشرفنا أن تسجل معنا وأن تكون عضوا في كوكبة المتميزين
منتديات قوصاد
أهلا وسهلا بك في منتديات قوصاد ، نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات في جنبات المنتدى ، كما يشرفنا أن تسجل معنا وأن تكون عضوا في كوكبة المتميزين
منتديات قوصاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قوصاد

حينما تفكر ... حتما ستبدع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ★ تأملات قرآنية .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الهدى
المشرفة العامة
المشرفة العامة
نور الهدى


عدد المساهمات : 15424
تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 41

★ تأملات قرآنية . Empty
مُساهمةموضوع: ★ تأملات قرآنية .   ★ تأملات قرآنية . Empty23/9/2016, 4:08 pm

★ تأملات قرآنية .
تأمل - لجمال اللفظ في القرآن الكريم ، ومناسبته بين "العبد ، والرب"فتكرر :( فأردتُ - فأردنا - فأراد ربك )
لماذا عندما ( خرق ) الخضر ، للسفينة ، قال( فأردتُ ) أن أعيبها. وعندما ( قتَـلَ ) الغلام المؤمن ، قال :
( فأردنا ) أن يبدلهما ربهما .لكن عندما ( أقام ) الجدار ، قال : ( فأراد ربك ) ؟! :
قال المفسرون :
عندما كان الأمر فيه ( خرق ، وقتل )
نسبهما العبد الصالح إلى نفسه ، تأدباً مع الله ، فدخلتْ ( تاء الفاعل ، ونا الفاعلين ) فأردت ، فأردنا .. لأن الله لا يأمر بالخرق والقتل .

وعندما كان الأمر فيه ( تنمية ، وحفظ ) في كنز الأيتام ، نسبَ الإرادة لله ، فأراد ربك ، لأن الله يأمر بحفظ مال اليتيم .
وهذا من جمال اللفظ في القرآن الكريم .

★ تأملات قرآنية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
★ تأملات قرآنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تأملات قرآنية في سورة البقرة
» مصطلحات قرآنية
» سلسلة نفحات قرآنية 1
» تعظيم الله عز وجل... تأملات ووقفات للشيخ صالح المغامسي حفظه الل
» سلسلة نفحات قرآنية 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوصاد :: المنتديات الإسلامية :: قوصاد القرآن الكريم-
انتقل الى:  
عداد الزوار
زوار المنتدى منذ يوم الجمعة 17-12-2010

free counters
" جميع المواضيع والردود فى المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تعبر عن رأى كاتبها فقط "