منتديات قوصاد
أهلا وسهلا بك في منتديات قوصاد ، نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات في جنبات المنتدى ، كما يشرفنا أن تسجل معنا وأن تكون عضوا في كوكبة المتميزين
منتديات قوصاد
أهلا وسهلا بك في منتديات قوصاد ، نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات في جنبات المنتدى ، كما يشرفنا أن تسجل معنا وأن تكون عضوا في كوكبة المتميزين
منتديات قوصاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قوصاد

حينما تفكر ... حتما ستبدع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الهدى
المشرفة العامة
المشرفة العامة
نور الهدى


عدد المساهمات : 15919
تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 41

هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون Empty
مُساهمةموضوع: هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون   هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون Empty6/7/2024, 2:53 pm

هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون، وصدقوا أنفسهم وأرادوا أن يصدقهم الناس فنسبوا كذبهم إلى رسول الله –ﷺ- والواقع أن مصادرنا الإسلامية ليس فيها ذكر لمعركة هرمجدون، وإنما ورد ذكر هذه المعركة في المصادر النصرانية كما جاء في سفر الرؤيا، فعلينا أن نحذر من ضلال المضللين الذين يعملون على إذكاء روح التواكل حتى تقعد الأمة عن السعي والعمل الجاد للخروج مما هي فيه من محن وأزمات، ولا يصدق أراجيف المرجفون إلا أصحاب الهمم القاعدة الذين آثروا السلامة ورضوا بالذلة والمهانة.

يقول فضيلة الدكتور حسام عفانه –أستاذ الفقه وأصوله بجامعة القدس بفلسطين-:
قرأت المقال المشار إليه وقد استغربت أن ينشر مثل هذا الهراء في مجلة إسلامية محترمة على أنه حقائق شرعية صحيحة.

وقد بدأ الكاتب مقاله بأسلوب مثير حيث قال:
[ما أدراك ما هرمجدون ؟ إنها الواقعة العظيمة والحرب المدمرة … إنها الحرب التحالفية القادمة التي ينتظرها جميع أهل الأرض اليوم . إنها الحرب الدينية السياسية إنها أعظم وأشرس حروب التاريخ إنها المعركة الحاسمة والتي يجري إعداد مسرحها الآن إنها الحرب النووية العالمية متعددة الأطراف إنها الحرب التي يعم قبلها السلام المشبوه فيقول الناس حل السلام وحل الأمن إنها بداية النهاية إنها الحرب التي سيخسر فيها اليهود ويكسرون ] ثم ذكر الكاتب أقوال عدد من القساوسة والزعماء الغربيين عن المعركة.

ثم قال الكاتب تحت عنوان: المسلمون وهرمجدون [بدأ بعض الكتاب المسلمين يهتم بأمر هذه المعركة ويصدر المقالات الهامة على حين نجد أقواماً من المسلمين لا يدرون ما هرمجدون !! وما تعني هذه الكلمة في قواميس أهل الكتاب . إن رسولنا الأمين محمداً ﷺ قد أخبرنا في صحاح الآثار عن هذه المنازلة الاستراتيجية الضخمة القريبة وإنها ستكون حرباً تحالفية عالمية : فقد روى الإمام أحمد في مسنده وأبو داود وابن ماجة وابن حبان أن رسول الله ﷺ قال: (ستصالحون الروم صلحاً آمناً فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائهم فتسلمون وتغنمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول: غلب الصليب فيقوم إليه رجل من المسلمين فيقتله فيغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم ثمانين غاية ( علم وراية) مع كل غاية اثنا عشر ألفاً )

وكما هو واضح من نص الحديث أن ثمة حربين ستقعان:
الأولى: وهي هرمجدون العالمية وهي التي يعرفها جميع أهل الكتاب ويتوقعونها.
والثانية: الملحمة الكبرى والتي ستكون بعد حرب ” هرمجدون ” بين المسلمين من جهة وأوروبا وأمريكا من جهة أخرى نتيجة غدر الروم بنا . فحرب ” هر مجدون ” ستكون حرباً مدمرة نووية تفني معظم الأسلحة الاستراتيجية وعالمية يكون المسلمون والروم (أوروبا وأمريكا ) طرفاً واحداً لا محالة فيقاتلون عدواً مشتركاً يقول الرسول
اقرأ المزيد في إسلام أون لاين: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى
المشرفة العامة
المشرفة العامة
نور الهدى


عدد المساهمات : 15919
تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 41

هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون Empty
مُساهمةموضوع: رد: هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون   هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون Empty6/7/2024, 2:58 pm

جاء في المقال.

وأقول جواباً على هذا الكلام: إن ظاهرة القصص والحكايات والخرافات لا زالت منتشرة ومصدقة عند المسلمين ومن المعروف أن القصاص مولعون بنشر الغرائب والخرافات ليجذبوا إليهم الناس ويستميلوهم ومن هؤلاء القصاص الجدد من يسعى إلى تحقيق أهداف مادية من وراء نشر كتب حافلة بالغرائب والعجائب مثل كتاب ” هرمجدون آخر بيان يا أمة الإسلام ” وكتاب ” عمر أمة الإسلام ” وغيرهما من الكتب.
إن هؤلاء جميعاً يعتمدون على مصادر غير إسلامية في كتاباتهم بشكل أساسي ثم يطعمونها بمجموعة من أحاديث الفتن والملاحم ومعظم هذه الأحاديث مكذوب على رسول الله ﷺ أو ضعيف لا يصح الاستدلال به .

إن مصادرنا الإسلامية ليس فيها ذكر لمعركة هرمجدون فيما أعلم، وإنما ورد ذكر هذه المعركة في المصادر النصرانية كما في رؤيا يوحنا اللاهوتي حيث ذكر معركة هرمجدون ونص الرؤيا : [ورأيت في فم التنين ومن فم الوحش ومن فم النبي الكذاب ثلاثة أرواح نجسة شبه ضفادع فإنهم أرواح شياطين صانعة آيات تخرج على ملوك العالم وكل المسكونة لتجمعهم لقتال ذلك اليوم العظيم يوم الله القادر على كل شيء ها أنا آتي كلص طوبى لمن يسهر ويحفظ ثيابه لئلا يمشي عرياناً فيروا عريته فجمعهم إلى الموضع الذي يدعى بالعبرانية هرمجدون ] سفر الرؤيا 16/16 نقلاً عن كتاب تخريج الأحاديث والآثار الواردة في كتاب هرمجدون ص 8 .

وأما الحديث الذي ذكره صاحب المقالة فلا ذكر فيه لمعركة هرمجدون ولا أدري كيف يجزم صاحب المقالة [بأن رسولنا الأمين محمداً ﷺ قد أخبرنا في صحاح الآثار عن هذه المنازلة الاستراتيجية الضخمة القريبة ] ثم ذكر الحديث: (ستصالحون الروم …إلخ ) ثم قال : وكما هو واضح من نص الحديث أن ثمة حربين ستقعان الأولى : وهي هرمجدون العالمية … وما زعمه الكاتب أنه واضح من نص الحديث فكذب على رسول الله ﷺ لأن الحديث ليس فيه شيء عن هرمجدون فكيف يكون واضحاً من نص الحديث ؟

إن تنزيل النصوص الشرعية على وقائع حدثت أو ستحدث لمن المنزلقات الكبرى التي وقع فيها كثير من القصاص الجدد ومنهم صاحب كتاب هرمجدون حيث إنه ذكر عدداً من أحاديث الفتن والملاحم وزعم أنها تنطبق على هذه المعركة وقد قام زميلنا الدكتور موسى البسيط بتخريج الأحاديث والآثار الواردة في ذلك الكتاب ووصل إلى نتيجة مفادها:

أولاً : إن ما يزيد عن 85% من الأحاديث والآثار والروايات التي استدل بها المؤلف إنما هي ضعيفة أو ضعيفة جداً أو مكذوبة أو لا يجزم بصحتها.

ثانياً: أورد المؤلف نصاً زعم أنه في مخطوط نادر يعود إلى القرن الثالث الهجري ونسبه إلى كتاب والنص ليس له سند ولم يورد لنا ما
اقرأ المزيد في إسلام أون لاين: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هرمجدون معركة نسجها القصاصون والكذابون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة معركة ذي قار
» معركة #اليرموك
» معركة الكرامة
» معركة القادسية
» أول معركة بين الجن والإنس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوصاد :: المنتديات الإسلامية :: قوصاد المواضيع الدينية-
انتقل الى:  
عداد الزوار
زوار المنتدى منذ يوم الجمعة 17-12-2010

free counters
" جميع المواضيع والردود فى المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تعبر عن رأى كاتبها فقط "