منتديات قوصاد
أهلا وسهلا بك في منتديات قوصاد ، نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات في جنبات المنتدى ، كما يشرفنا أن تسجل معنا وأن تكون عضوا في كوكبة المتميزين

منتديات قوصاد

حينما تفكر ... حتما ستبدع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دع أخلاقك تتكلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الهدى
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 13327
تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: دع أخلاقك تتكلم   12/1/2012, 12:24 pm



دع أخلاقك
تتكلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لنرقى
بأنفسنا ونحتل مراتب عليا في قلوب من حولنا ومن نحب ومن يهمنا تواجدهم بحياتنا
أقول "عامل الناس بأخلاقك ولا تعاملهم بأخلاقهم ورغبةً مني بالفائده لمن
تهمهم العلاقات وبناء الصداقات نقلت هذا الموضوع متمنيتاً للجميع الفائده
. من منا لم يخطى عليه احد من منا لم ينقل
على لسانه كلام لم يتقول به من منا لم يناله الاذى ممن حوله ولكن هل نرد الإساءة
بالإساءة وهل نعامل الناس كما يعاملوننا






يجب على
كل امرؤ منا أن يوطن نفسه على أن يعامل الآخرين بأخلاقه وليس بأخلاقهم فان أساو لك
فأحسن وان أحسنوا فزد بالإحسان ولا ترد الإساءة بالإساءة لانك بذلك تتخلق بأخلاقهم
وتصبح واحد منهم واعلم انه بمعاملتك لهم بأخلاقك لا بأخلاقهم سوف تصفي نفوسهم و
ترجع لهم صوابهم و تعيد لهم فرصة التفكير باخلاقهم وان أحسنت وبذلت المعروف فلا
تنتظر الثناء والشكر من احد






وطن
نفسك على العطاء وعدم الأخذ ولا ترضي الخلق على حساب رضى الخالق عز وجل وارضي
الخالق على حساب رضاهم وتذكر دوما بان رضا الناس غاية لا تدرك و أنه سيظل هناك من يكرهك
و يحسدك ويتجاهلك لأسباب قد تكون وجيهة أحياناً ولأسباب قد لا تكون وجيهة بتاتا
تمسّك دائماً بمبادئك الراقية وأخلاقك العالية عند تحاورك مع الآخرين وترفع عن
سفاسف الامور ووطن نفسك على أنك ستجد في كل مكان من لا يعجبك بعض تصرفاته
وتخلق
بأخلاق الإسلام ولا يهمك أن هناك من لا يتخلق بها من أهلها واترك أمرهم لله تعالى
وتمثل قول القائل
كن
كالنخيل عن الأحقاد مرتفعاً بالطوبِ يُرمى فيرمي أطيب الثمر






لا
تنسى أنك أنت المسؤول عن معاملة الناس لك
كن
خلوقا تنل ذكرا جميلا وقد سئل رسول الله صلى الله علية وسلم أي الأعمال أفضل قال
خلق حسن كن حسن الخلق مع نفسك وهو ما يسمية العلماء بالمروءات إنك بأخلاقك قادر
على أن تكون شبكة واسعة من العلاقات الإجتماعيه فبكلماتك المهذبة وآدابك السمحه
قدوتك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فالأخلاق هي التي تجذب الآخرين إليك فتكون
حقا الشخصية المغناطيسية الحقيقية ...





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميره الصغيره
قوصادي فضي
avatar

عدد المساهمات : 1771
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: دع أخلاقك تتكلم   13/1/2012, 2:47 pm

راااااائع نونو
الاخلاق دائماهيي بتحكي عن صاحبها
يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرش
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 11378
تاريخ التسجيل : 21/03/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: دع أخلاقك تتكلم   13/1/2012, 3:28 pm

آآآآآآآآآآآآه

أنا أستخدم هاد المبدأ كتير بحياتي

اللي بدو يحكم علي ما بيحكم بانجازاتي بالحياة ولا بحب أعرضها على حد

إنما أريه أخلاقي

فإذا كانت حسنة ترتب على ذلك فكرة حسنة أرسمها له في ذهنه

وإذا كانت سيئة

فأسأل الله أن يصلحني وأخلاقي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الماسة الزرقاء
قوصادي فعال
avatar

عدد المساهمات : 423
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
العمر : 27
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شي

مُساهمةموضوع: رد: دع أخلاقك تتكلم   13/1/2012, 8:41 pm

اللهم حسن خُلقنا وخَلقنا
شكرا الك يا نور عالموضووع
دينا اصلا كلو اخلاق والمسلم بالمعاملة
ومتل ما بقول المتل كما تدين تدان وبعتقد الاخلاق بتلعب دووور كبير بهالشي
الله يحسن خُلقنا
امييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معزوفة الحنين
قوصادي جديد
avatar

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 14/12/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: دع أخلاقك تتكلم   14/1/2012, 9:39 am

يا حبيبة البي

الموضوع عجبني كتير ..

الأخلآق صفة نسمو بهآ ... إمآ أن تعلينآ إن أحسنآ في التصرف وإمآ أن ترسلنآ إلى الأسفل ..

الأخلآق هي مصدر الحكم على أي شخص ..

دمتِ مبدعة دآئمآ .. وبآرك الله في كلمآتك ...

تحيآتي العميقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

عدد المساهمات : 13327
تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: دع أخلاقك تتكلم   14/1/2012, 9:21 pm

هلا وغلا بالعضوة الجديدة معزوفة الحنين

تشرفت بمروك

ومشكورين جميعا على ردودكم

منورين الصفحة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دع أخلاقك تتكلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قوصاد :: المنتديات العامة :: قوصاد المواضيع العامة-
انتقل الى:  
عداد الزوار
زوار المنتدى منذ يوم الجمعة 17-12-2010

free counters
" جميع المواضيع والردود فى المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تعبر عن رأى كاتبها فقط "